اغلاق
ادارة التربية والتعليم بمنطقة الطائف - بنات
 

الافتتاحية: اٍن المؤسسة المتميزة هي المؤسسة التي تحقق وتحافظ على مستويات أداء متفوقة تلبي وتتجاوز احتياجات وتوقعات جميع أصحاب العلاقة المعنيين,وتتركز ثقافة التميز على تبني مجموعة قيم و الاٍلتزام بها من قبل كافة العاملين في المؤسسة.





 

جديد التدريب:

● إعلان هام : تم تأجيل برنامج ( التحفيز وتحدي القدرات ) من تاريخ 5/15 اٍلى تاريخ 5/22 وكذلك تم تأجيل المجموعة التي بتاريخ 5/29 اٍلى تاريخ 6/28.

● إعلان هام / تم تأجيل برنامج ( تصميم الحقائب التدريبية ) والمفترض عقده في 7/3 إلى العام القادم بأذن الله.

● اعلان هـــام: انطلق مشروع (مهارات الكشف والتدخل المبكر للأطفال المعرضين للاٍساءةوالاٍهمال)المعلمات المرحلة الاٍبتدائية -المرشدات-مديرات مدارس المرحلة الاٍبتدائية..فبادرن بالتسجيل في المواعيد المعلنة.

● اٍعلان هـــام:تم تأجيل برنامج اٍعداد مدرب والذي من المفترض أن يعقد بتاريخ 4/14 حيث تم تأجيله الى وقت لاحق.

● اٍعلان هـــــام:تم تأجيل برنامج حقوق الاٍنسان في الاٍسلام والذي من المفترض أن يعقد بتاريخ 4/9حيث أجل الى تاريخ 4/15

● (اليوم العربي لمحو الأمية) بدأت الحركات الأولى لمحو الأمية على مستوى الوطن العربي بعد مؤتمر الجامعة العربية بتاريخ 29 ديسمبر عام 1954.[6] قررت الجامعة العربية في عام 1966 إنشاء "الجهاز العربي لمحو الأمية وتعليم الكبار" الذي يهدف إلى بذل جهود في سبيل محو الأمية بمختلف أنحاء الوطن العربي. نجحت برامج محو الأمية في الحدّ من ظاهرة الافتقار إلى التعليم بالكثير من المناطق الفقيرة بالدول العربية، وكذلك تمكَّنت من إخفاض نسبة الأمية بالمنطقة كثيراً. تشير الإحصاءات الآن إلى أن هناك سبع دولٍ عربية قد تتخلَّص تماماً من الأمية بحلول عام 2015، هي قطر وفلسطين والبحرين والكويت والأردن. كما إنَّ عُمان والسعودية وسوريا ومصر وتونس تسير في نفس الاتّجاه بوتيرةٍ أقل، وتبقى أكثر الدول العربية سوءاً هي الصومال وموريتانيا واليمن والمغرب.[4] على الرغم من المشاريع الجارية لمحو الأمية لا زال 21% من الرجال العرب أميون، وأما الفتيات في عمر 15-24 عاماً فإن الأمية بينهم بازدياد في معظم الدول العربية.

  أهداف التدريب:

1- تحسين أداء المعلم ,وتطوير قدراته, مما يساعد في رفع الروح المعنوية لديه.-2- تنمية بعض الاٍتجاهات الاٍيجابية ,نحو العمل والعلاقات الاٍنسانية بين العاملين .-3-تهيئة الموظفات لاٍتباع أسلوب جديد في العمل ,واٍستعمال تقنيات حديثة. -4- تفادي الأخطاء في الأعمال والاٍقلال منها ما أمكن والحفاظ على الوقت والجهد والمال .



 
  بوابة التدريب التربوي برعاية شبكة صحارى نت                                تحليل نظم ا. أحمد العمرى